عرب وعالمسلايدر

ليوناردو الإيطالية: تسليم أول طائرتين هليكوبتر بحريتين إلى قطر

التسليم تم في 31 مارس خلال حفل رسمي لدى مصنع ليوناردو في فينيسيا تيسيرا بحضور ممثلي المشغل والشركة و مشروع NHIndustries المشترك..

وتطرق بيان صحفي لشركة ليوناردو الإيطالية لنتيجة مهمة جديدة لبرنامج NH90 للقوات الجوية القطرية مع تسليم أول طائرتين هليكوبتر بحريتين من طراز NFH.

وقال البيان إن عملية التسليم التي جاءت بالتزامن مع الالتزامات التعاقدية جرت في 31 مارس خلال حفل رسمي في مصنع ليوناردو في فينيسيا تيسيرا بحضور ممثلين عن المشغل والشركة والمشروع المشترك NHIndustries.

وجاء الحدث بعد تسليم أول طائرة هليكوبتر من طراز TTH للاستخدامات الأرضية، وجرى في ديسمبر 2021 لدى مصنع مارينيان بجنوب فرنسا. حيث تضاف إليه الثانية من طراز TTH، وجرى تقديم أول طائرة من طراز NFH البحرية علنًا للمرة الأولى خلال اليوم الوطني لقطر في 18 ديسمبر، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

هذا ويشمل برنامج NH90 لقطر 16 NH90 TTH و12 NH90 NFH، في مجموعة كاملة من الدعم والصيانة والتدريب والبنية التحتية. فيما يمكن توسيع البرنامج في المستقبل مع إضافة 12 وحدة أخرى (6 TTH + 6 NFH).

من جهتها، تعمل شركة ليوناردو بجودة المقاول الرئيسي مع مسؤولية إدارة البرنامج و التجميع النهائي وتسليم 12 طائرة هليكوبتر NH90 NFH من فينيسيا – تيسيرا وتوفير حزمة دعم كاملة وأجهزة محاكاة وأنظمة وخدمات تدريب لأطقم وفنيين للصيانة.

بالإضافة لذلك، توفر شركة ليوناردو وتساهم أو تدعم دمج العديد من المعدات وأنظمة إلكترونيات الطيران وأجهزة الاستشعار ومن بينها نظام الكهروضوئي LEOSS-T HD وأنظمة الفيديو وتحديد الهوية وشاشات العرض عالية الدقة لوحدات التحكم في المهام المثبتة في المقصورة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى