علوم وتكنولوجياسلايدر

كيفية ضبط يوتيوب لتشغيل الفيديوهات على جودة معينة دائمًا

بشكل افتراضي، يحدد “يوتيوب” تلقائيًا جودة أي فيديو تقوم بتشغيله بناءً على سرعة اتصال الانترنت وحجم الشاشة. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون لديك سرعة انترنت عالية وشاشة ضخمة بما يكفي للحصول على أفضل جودة للفيديو.

لكن يوتيوب يظل معتقدًا أن الجودة المنخفضة مناسبة في الوقت الحالي. في حالات أخرى تجد أن يوتيوب قام برفع الدقة إلى 1080p رغم أنك تحتاج لأن تكون الجودة منخفضة لتوفير استهلاك الإنترنت في حال كنت تستخدم باقة محدودة لكن سرعة الاتصال عالية (كما معظم الباقات عبر شبكة الجيل الرابع). لحل هذه المشكلة، هناك طريقة يمكن من خلالها ضبط يوتيوب ليثبت على جودة معينة كلما قمت بتشغيل مقطع فيديو سواء على الهاتف أو الحاسوب، دعونا نستعرضها فيما يلي.

بالطبع الغالبية العظمى من المشاهدين لفيديوهات يوتيوب يستخدمون متصفحات الويب على الكمبيوتر لهذه الغاية، لذا فإن ضبط جودة الفيديو على جودة معاينة دائمًا هو أمر يتم عبر إضافة للمتصفح بما ان الموقع نفسه لا يوفر خيارًا ليؤدي هذا الغرض. لحسن الحظ، هناك الكثير من الإضافات القادرة على ضبط جودة فيديو يوتيوب بناءً على تفضيلاتك. حتى أن البعض لديه ميزات أخرى لتحسين تجربة المشاهدة على يوتيوب.
على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم فإننا نوصي بتثبيت إضافة YouTube Auto HD المصممة خصيصًا لهذا الغرض، فبعد تحميل الإضافة ستظهر على الشريط العلوي كما الإضافات الأخرى وكل ما عليك هو النقر على الأيقونة لتحديد جودة الفيديو الافتراضية لأي فيديو تقوم بتشغيله على يوتيوب، بدايًة من 144p ووصولاً إلى 4320p 8k إذا كنت تريد أن تقوم الاضافة تلقائيًا بتحديد أعلى جودة متاحة للفيديو.
أما لو كنت بحاجة إلى إضافة أكثر تقدمًا، فهنا نوصي بإضافة YouTube Auto HD + FPS والتي تعمل على جميع المتصفحات المعروفة سواء كروم أو فايرفوكس أو مايكروسوفت إيدج، ويمكن من خلال الإضافة تحديد جودة كل فيديو بناءًا على معدل الـFPS الخاص به، ولكن بعد تشغيل الإضافة من شريط الأدوات قم بتفعيل خيار Use the same quality for all frames rates حتى يتم تطبيق جودة معينة على أي فيديو عمومًا، بعد ذلك قم بسحب شريط All frame rates لتحديد جودة الفيديو الافتراضية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى