عرب وعالمسلايدر

فينكانتيرى الإيطالية تعلن طرادة رابعة لدولة قطر

الشركة الإيطالية تدشن الوحدة الرابعة من فئة طرادات “الزبارة”، بتكليف من وزارة الدفاع القطرية، وذلك ضمن برنامج الاستحواذ الدفاعي..

وجرى التدشين في مصنع موجيانو في لا سبيتسيا الإيطالية والتابع لشركة فينكانتيري. وحضر الفعاليات السفير القطري لدى روما خالد بن يوسف السادة والعميد الركن راشد القاشوطي ممثلا عن رئيس أركان القوات المسلحة القطرية.

 

 

كما حضر العميد على أمين نيابة عن قائد البحرية القطرية، وملحق الدفاع بالسفارة القطرية في العاصمة الإيطالية اللواء هلال المهندي، ومن الجانب الإيطالي الأدميرال ريكاردو ماركيو قائد الإجراءات المضادة وقوات الألغام، وماركو أكا نائب المدير العام لقسم الوحدات البحرية في فينكانتيري، وذلك في ظل تدابير صحية مشددة.

 

و الوحدات، المصممة بحسب لائحة ريناميل، مرنة جدا” مع القدرة على أداء مهام متعددة، انطلاقاً من القيام بدوريات بقدرات الإنقاذ البحري فضلاً عن دور السفينة القتالية، وفقاً لموقع” ديكود 39″ الإيطالي.

 

وطولها يبلغ حوالي 107 أمتار وعرضها 14.70 مترًا، وسيتم تزويدها بنظام دفع ديزل، وستكون قادرة على الوصول إلى سرعة تبلغ 28 عقدة، وتتسع لـ 112 شخصًا.

 

ولدى الطرادات القدرة على استخدام القوارب السريعة مثل الصلبة والصعود إليها من خلال رافعة جانبية ومنحدر يقع في أقصى مؤخرة السفينة. فيما يجري إعداد سطح الطائرة لاستيعاب طائرة هليكوبتر من طراز NH90.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى