منوعاتسلايدر

فنانات يمتلكن طائرات خاصة

كتبت- إسراء القرنشاوى

فى عهد سابق كان حلم الفنانات امتلاك سارات فارهة ومن أحدث الموديلات لتتناسب مع متطلبات الشهرة والنجومية ولكن سرعان ما انتهى هذا الحلم وتجدد الحلم بما هو أغلى وأقيم  فأصبح حلم امتلاك طائرة خاصة هو الحلم الجديد، والتباهى بالسفر على متنها، هو المعيار الجديد للشهرة والنجومية.

تتراوح سعر الطائرة الخاصة ما بين 5 ملايين إلى 60 مليون دولار، حسب طراز الطائرة والخدمات الموجودة فيها.

رصد موقع النيل24 بعض من الفنانات والنجمات والاتى يمتلكن طائرات خاصة يتنقلن بها ويتباهن بها وفيما يلى أبرز النجمات والمشهورات فى الوسط الفنى والتى تمتلك طائرة خاصة.

صفاء أبو السعود

الفنانة صفاء أبو السعود هى أول نجمة عربية تمتلك طائرة خاصة لتنقلاتها، وهي تستخدم أكثر من طائرة يملكها زوجها الشيخ صالح كامل، صاحب مجموعة راديو وتلفزيون العرب ART ، الذي يشغل الكثير من المناصب البارزة في العديد من الاستثمارات والمشاريع المختلفة الموزعة على دول العالم، وفقا لما ذكره موقع MBC.

جيهان نصر

تزوجت الفنانة جيهان نصر من الملياردير سعود الشربتلى عام 1997، فترك الفنانة النجومية والأضواء بعد نجاحها اللافت في الجزء الثاني من مسلسل «المال والبنون» و«من الذي لا يحب فاطمة»، وبعد اعتزالها بناء على اشتراط زوجها، خصص لها طائرته الخاصة لتستخدمها في سفرياتها.

وتسارعت الصحف في رصد المبالغ التي دُفعت لجيهان ما بين هدايا ومهر ومؤخر وفساتين ومجوهرات وفيلا في القاهرة وقصر في لندن وإيجار طائرات خاصة وتراوح المبلغ بين 14 و18 مليون دولار، وحصلت على مهر قيمته 5 ملايين جنيه، وفيلا في القاهرة قدر ثمنها وقت الزواج بأكثر من مليونا دولار، وخاتم خطوبة من الماس الحر ثمنه 200 ألف دولار، أما المؤخر فقيمته مليون ونصف المليون دولار فضلا عن مجوهرات بمليون دولار وسيارات بمليون دولار وقصر في لندن ولوالديها وكل واحد من أشقائها مليون جنية مصري، حسب التقارير الواردة في هذا الشأن في الصحف والمجلات المذكروة.

شريهان وإسعاد يونس

شريهان وإسعاد يونس هما فنانتان تشتركان في امتلاك طائرة واحدة، لزواجهما من رجل الأعمال الأردني الفلسطيني الأصل، علاء الخواجة، حيث تزوجت «شريهان» سرا منه عندما كان متزوجا من الفنانة إسعاد يونس، ولم يعلنا زواجهما إلا بعد إنجاب ابنتهما «لؤلؤة»، وتعد علاقة إسعاد بشيريهان من أنجح العلاقات بين صديقتين وتجمع بينهما مواقف ممتازة قد لا يصدقها أحد.

وتشترك كل من «شريهان وإسعاد» في استخدام الطائرة الخاصة بزوجهما الذي يضع الطائرة تحت تصرفهما، ويعرف عن «الخواجة» أنه الوحيد الذي يجمع على ذمته فنانتين في وقت واحد.

سمية الخشاب

تعد الفنانة سمية الخشاب من الفنانات اللواتي يحلقن في الأجواء بطائرة خاصة عندما تزوجت رجل أعمال مقيم في لندن، لم يتعرف أحد على اسمه وجنسيته.

وفي 2003، كشفت الفنانة سمية الخشاب عن زواجها من ملياردير سعودي رفضت الإفصاح عن اسمه سواء وقت الزواج أو بعده، بدعوى أنها حرية شخصية واكتفت بأن التعارف بينهما تم أثناء عرض مسرحية «كده أوكيه» حينما حضر لمشاهدة العرض فحدث التقارب والحب ثم أرسل طائرة خاصة لاصطحابها إلى لندن بعد أن تم الزواج بالقاهرة.

شيرين وجدي

انضمت المطربة، شيرين وجدي، لقائمة الفنانات اللواتي يتنقلن على متن طائرة خاصة يملكها زوجها رجل الأعمال إيهاب طلعت، الذي كان يحرص على مرافقة زوجته في كل رحلة، ويدعو عدداً من الأصدقاء والملحنين للسفر على متن طائرته الخاصة مجاناً، وفقا لموقع MBC.

شيرين سيف النصر

تخلت الفنانة شيرين سيف النصر عن فنها عام 1996، وقررت الاعتزال والزواج من رجل الأعمال السعودي، عبد العزيز الإبراهيمي، شقيق صاحب قنوات MBC، والشركة السعودية المصرية للتنمية السياحية، وسافرت معه إلى لندن، ووقتها خصص لها طائرة خاصة لتنقلاتها، وفقا لصحيفة «الوفد».

ورغم أن «الإبراهيمي» معروفاً على مستوى رجال الأعمال، لكنه كان مجهولا بالنسبة إلى العامة من الناس إلى أن تزوج من الفنانة شيرين سيف النصر، إلا أنه فور إعلان هويته انتشر اسم هذا الرجل على نطاق واسع.

دينا

اشترت الفنانة والراقصة دينا طائرة خاصة من طراز حديث أميركية الصنع، تتسع لـ15 شخصاً، وكانت قبل زواجها العرفي من رجل الأعمال، حسام أبو الفتوح، تشترط وضع طائرة خاصة لنقلها مع أعضاء فرقتها من مصر إلى أي بلد عربي لإحياء حفلات الزفاف الخاصة.

ميرفت أمين وهدى رمزى

تعتبر كل من الفنانة ميرفت أمين وهدى رمزي من الفنانات الاتى يمتلكن طائرات خاصة وذلك عندما تزوجت كلاهما من رجل الأعمال الراحل مصطفى البليدي، الذي تزوج الفنانة هدى رمزي حيث كانت الزوجة الثانية، وبعد طلاقه منها تزوج من الفنانة ميرفت أمين، قبل أن ينفصلا أيضًا.

وتم التعارف بينه وبين «هدى» مصادفة حينما كانت في زيارة لإحدى صديقاتها التي تعمل في مكتب «البليدي» وأسس لها فيللتها الشهيرة بالمنصورية وقدم لها طاقما من الماس قدر ثمنه وقتها بمليون جنيه بالإضافة لسيارة مرسيدس بيضاء ومهر مليون جنيه، واستمر الزواج بينهما عاما ونصف العام تخلله الطلاق مرتين الأولى بعد 6 أشهر ثم قام بإعادتها بمهر جديد وهكذا في المرة الثالثة والأخيرة، وفقا للموقع.

وبعد الطلاق الثالث من «هدى»، أعلن «البليدي» زواجه من ميرفت أمين، والغريب أنه بعد انفصاله عن «هدى» أرسل لها أحد أصدقاءه ليخبرها أنه يمر بضائقة مالية فأعادت له طاقم الألماس، وفوجئت «هدى» بأن الطاقم نفسه ترتديه «ميرفت» التي تعرف عليها «البليدي» أيضا عن طريق إحدى صديقات «هدى».

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى