مصرسلايدر

عمال ومحامو مصر بمؤتمر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

أكد عمال ومحامو مصر على مواصلة العمل لدفع مسيرة التنمية من أجل تحقيق أهداف الأستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في إطار الجمهورية الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتأكيد دور مصر في داخل المنظومة الدولية لحقوق الإنسان.

جاء ذلك في المؤتمر المشترك الذي نظمه أمس الأول، الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتعاون مع الإتحاد العام لمحامي الإدارات القانونية.

وأشار جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، في الكلمه التي  ألقاها نيابة عنه سعيد النقيب النائب الأول لرئيس الاتحاد – إلى أن الحقوق الواجبة  للإنسان أكدتها الشرائع السماوية التي تحافظ علي حقوق الإنسان مصداقا لقوله تعالي (وكرمنا بني ادم )وقال تعالي (لا تقتولو النفس التي حرم الله إلا بالحق).

وأكد المراغي أهمية أن يتضمن القانون حماية مصالح الطرفين العمال وأصحاب المنشآت الخاصة، وتعظيم آلية الحوار بينهما مع مراعاة البعد الاجتماعي وحماية حقوق العمال، مشيرا إلى ضرورة أن ينص القانون على عدم الفصل التعسفي لأي عامل، وأن يتم ذلك بموجب حكم قضائي يصدر من المحكمة العمالية المختصة التي سيتم إنشاؤها بموجب هذا القانون الجديد.

وأشار سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ ورئيس اتحاد المحامين العرب الي دور عمال مصر ومنظامتهم النقابية في الدفاع عن حقوق العمال التي هي جزء أساسي من حقوق الإنسان وقال واجبنا نحن المحامين أن تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني ونسانده في استراد حقوقه المشروعة.

وبدأ المهندس خالد الفقي نائب رئيس اتحاد العمال بدعوة المؤتمر الوقوف دقيقة وقراءة الفاتحة علي أرواح شهداء الوطن وذلك بمناسبة حلول المولد النبوي وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وقال نحن نعمل من أجل حماية الحقوق الإنسانية بأعتبارها إستراتيجية وطنية لأنطلاق وبناء الجمهورية الجديدة.

وتحدث في المؤتمر الكاتب عصام شيحه عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وحسام سعيد مصطفي رئيس اتحاد المحامين بالإدارات القانونية.

كما شارك الدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في مؤتمر “دور مصر فى إطار المنظومة الدولية لحقوق الإنسان” والذي يقام تحت عنوان “مسارات وتحديات في ظل الجمهورية الجديدة”، والذي ينعقد بالاتحاد العام لعمال مصر تحت رعاية الاتحاد العام لمحامين الإدارات القانونية وجمعية دعم وتطوير أعضاء الإدارات القانونية والاتحاد العام لعمال مصر..

حضر المؤتمر عدد كبير من محامي مصر واعضاء نقابات عمالية منهم المحامون بالنقض: علاء قريش ومحمد على المحاميان، وأمين عام نقابة شركة الصعيد للنقل والسياحة وسام عادل.. والمؤتمر برعاية الأستاذ حسام سعيد رئيس اتحاد الإدارات القانونية، ورئيس مجلس إدارة جمعية دعم وتطوير أعضاء الإدارات القانونية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى