اخبارسلايدرعاجل

طارق شوقي: بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة 10 يوليو المقبل

أعلن وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بدء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 يوم 10 يوليو المقبل على أن تنتهي الامتحانات يوم 2 أغسطس من الشهر المقبل.. مشيرا الى أن طلاب القسم العلمي بشعبتيه “رياضة وعلوم” يبدأون الامتحانات يوم 10 يوليو حتى 2 أغسطس ، وطلاب الشعبة الأدبية سيبدأون يوم 11 يوليو حتى 29 يوليو .

وقال الوزير – خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم بمقر وزارة التربية والتعليم – أن الهدف من تأجيل موعد الامتحانات لمدة أسبوع، هو مساعدة الطلاب على الانتهاء من مراجعة الدروس والاستفادة من المنصات الرقمية التي أتاحتها الوزارة والتي تتمثل في منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة ومنصة حصص مصر وقناة مدرستنا 2 والبث المباشر من موقع الوزارة، لافتا إلى أن المدة بين كل امتحان ستكون يوم بالاضافة إلى إجازة عيد الأضحى.
وأشار الوزير الى أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد أسبوعين من انتهاء الامتحان على أن تعقد بعد ذلك امتحانات الدور الثاني، وتابع “سيكون هناك دور أول ودور ثاني فقط للثانوية العامة، وبالنسبة لأي طالب ثبت إصابته بـ كورونا يمكنه دخول الدور الثاني بالعلامة الكاملة”.
وحول نظام التشعيب فى الثانوية العامة، أعلن شوقي أن العام المقبل هو آخر عام بالنسبة لنظام التشعيب “علوم ورياضة” على أن يتم إلغاء هذا النظام فى خريف 2022، بعد الانتهاء من المناهج الجديد التي ستشهد انخفاضا فى المحتوى الدراسي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى