اقتصاد
أخر الأخبار

سعر البيتكوين يقترب من 60 ألف دولار.. اليوم

تعتبر عملة البيتكوين من العملات التي يستخدمها الكثير من الأشخاص والتي شغلت بال الكثير من المواطنين في عدد من الدول حيث ظهر في الفترة الأخيرة عدد كبير من الأشخاص يهتموا بتلك العملة الإلكترونية.
كما ارتفعت أسعار عملة البيتكوين لتسجل 59 ألف و862 دولار أمريكي حيث يلامس سعرها مبلغ 60 ألف دولار أمريكي للعملة الواحد وخلال الفترة الماضية فقد ارتفعت قيمة عملة بيتكوين بصورة غير مسبوقة في تاريخ العملات الرقمية.

وتعتبر عملة البتكوين من إحدى العملات الرقمية المشفرة كما تم طرح العملة للتداول منذ ما يقرب من 12 عاما، وذلك حتى يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة أو إلى رسوم معاملات.

وتكون تلك العملة هي عملة رقمية افتراضية لا يوجد لها واقع أو سيئ مادي ملموس في الحقيقة لكنها عملة إلكترونية فقط، واحدة من ضمن عدد من العملات الإلكترونية الأخرى ولا تصدر عن طريق أي بنك مركزي ولا تخضع لأي مراقبة من الأجهزة الرقابية أو الحكومات في العالم.

وشهدت الفترة الأخيرة العملة اهتمام عالمي من قبل الأفراد بالعملات الرقمية بعد تحقيقها مكاسب كبيرة جدا وبالرغم من ذلك فهناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون تداول البيتكوين في أعمال منافية للقانون وقد حذر عدد من الخبراء من الانسياق والتعامل مع هذه العملة وقام عدد من المشايخ بتحريم التعامل بها.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى