فنونسلايدر

رد ساويرس على منع “بيكا” و”شاكوش”: ربنا بس اللي يمنع.. بنحب الغناء الشعبي

انتقد الملياردير المصري نجيب ساويرس قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع 19 مغني شعبي أشهرهم حمو بيكا وحسن شاكوش من الغناء.

وقال ساويرس في تدوينة له عبر حسابه على تويتر: “ربنا بس اللي يمنع.. بنحب الغناء الشعبي .. قرار معيب”.

واستكمل ساويرس تعليقه على القرار بتدوينة أخرى قال فيها: “أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء .. الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين.. مش النقيب!

ويأتي دعم الملياردير المصري لنجوم المهرجان بعد أقل من شهر من دعمه للممثل محمد رمضان الذي يواجه انتقادات مستمرة على وسائل التواصل الاجتماعي اعتراضا على طريقته وأسلوبه غير المألوف.

وأكد ساويرس، في عدة مناسبات على حبه الشديد ودعمه  لمحمد رمضان، كان آخرها في مهرجان الجونة أكتوبر الماضي، حينما قال إن القائمين على مهرجان الجونة يحبون محمد رمضان، ومن ينزعج من هذا الأمر لا يأتي للجونة مرة أخرى.

وأضاف ساويرس حينها:  “محمد رمضان عنده الاستايل بتاعه، نحبه ومتحبهوش، لكن هجوم مستمر على حد ده أنا لا أحبه، ودايمًا أقف مع من يتهاجم، مبحبش حد يهاجم حد”.

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية، أمس الأربعاء، عن قائمة تضم 19 شخصا ممنوعا.

وكشف رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين منصور هندي النقاب عن أسماء من ليس لديهم تصريح للعمل.

وتضمنت القائمة: “حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا”.

وكان هندي، قد أكد أن قرار سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش، قرار نهائي طبقًا لقرار نقيب الموسيقيين هاني شاكر ومجلس النقابة، مؤكدًا أن شاكوش حاول التصالح مع النقابة لكن قرار سحب ترخيصه نهائي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى