عرب وعالمسلايدرعاجل

رحلة إيركايرو تقلع من رومانيا إلى القاهرة لإعادة الطلبة المصريين الدارسين في أوكرانيا

أقلعت طائرة شركة “إيركايرو” التابعة لوزارة الطيران المدني رحلة رقم SM 3832 من طراز “إيرباص A320” وعلى متنها 181 راكبًا، منهم 175 طالبًا مصريًا و6 من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي، متجهة إلى القاهرة لإعادة الطلبة المصريين الدارسين في أوكرانيا المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن، بعد تسهيل سفارة مصر ببوخارست عبورهم الحدود الأوكرانية استعدادًا لإجلائهم.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح #السيسي، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الطيران، اليوم الثلاثاء، بأنه تم إنهاء كافة إجراءات تشغيل الرحلة بالتنسيق مع وزارات الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وكافة الجهات المعنية، مضيفًا أنه من المقرر أن تصل الرحلة في العاشرة والنصف مساء اليوم إلى مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي.

وتوجه السفير صلاح الدين عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، في وقت سابق من اليوم، إلى العاصمة الرومانية بوخارست، على متن طائرة مصر للطيران، التي خُصِصت لإعادة المواطنين المصريين المتواجدين في رومانيا، بعد عبورهم الحدود الأوكرانية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى