عرب وعالمسلايدر

رئيس وزراء إيطاليا فى الجزائر للقاء تبون.. الإثنين

سوناطراك والرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي يناقشان تعزيز العلاقات.. 

أفاد قصر كيجي الإيطالي (مقر الحكومة) بأن رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراجي سيزو الجزائر بعد ظهر يوم الإثنين المقبل، حيث يلتقي رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

 

من ناحية أخرى، أفادت شركة “سوناطراك” الجزائرية للنفط والغاز المملوكة للدولة، بأن الرئيس التنفيذي للشركة الجزائرية توفيق حكار، التقى المدير التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية كلاوديو ديسكالزي. وأضافت أن ذلك يأتي في إطار مبادرات لتعزيز الشراكة بين سوناطراك و إيني.

وتركزت القضايا الرئيسية التي تمت مناقشتها حول الاستثمارات الجارية وإنتاج المحروقات على مستوى الحقول المستغلة وتزويد إيطاليا بالغاز و الآفاق المستقبلية.

وشكل اللقاء فرصة لتأكيد الرغبة في تسريع تطوير مشاريع بترول وغاز جديدة بمنطقة بركين جنوب، وذلك في إطار العقد الذي دخل حيز التنفيذ في 6 مارس الماضي.

ويتضمن هذا المشروع إنشاء، باعتماد وتيرة المسار السريع، منطقة نشاط جديدة لتطوير حقول النفط والغاز بالمنطقة بالاعتماد على المنشآت الحالية CAFC-MLE بمحيط 405 ب.

ويرتكز التزام سوناطراك وإيني على الاستراتيجية المشتركة لتسريع استغلال الحقول المكتشفة بالاعتماد على قدرة الشركات الفرعية لمجمع سوناطراك المكلفة بإنجاز هذه المشاريع.

وستسمح الأنشطة المبرمجة بزيادة الانتاج بداية من هذا العام حيث ينتظر أول إنتاج خلال شهر يوليو، أي بعد ثلاثة أشهر فقط من دخول هذا العقد حيز التنفيذ.

وناقش الطرفان مسألة إمداد إيطاليا بالغاز، كما استعرضا المبادرات قصيرة ومتوسطة المدى التي من شأنها أن تساهم في الرفع من إمداد الجزائر عبر خط أنابيب نقل الغاز ترانسماد/إنريكو ماتي.

وفي ختام اللقاء، تطرق المدير العام لسوناطراك للعلاقات التاريخية التي تربط الشركتين، مذكراً بالاستراتيجية المشتركة التي تهدف إلى تسريع تطوير مشاريع بركين جنوب مع مواصلة جهود الاستثمار في الطاقات الجديدة والمتجددة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى