عرب وعالمسلايدر

جامعة إيطالية تقدم منحا دراسية لدعم الشباب الأوكرانيين

أعربت جامعة لويس جويدو كارلي الإيطالية (خاصة) عن تضامنها الكامل مع الشعب الأوكراني الذي يدافع عن حقه في الديمقراطية والاستقلال حالياً جراء العمليات الروسية.

وقال بيان إن رد فعل الاتحاد الأوروبي والتزام رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي والحكومة الإيطالية يمثلان خطوة أولى لعزل المعتدين وصد غزو ينتهك المبادئ الأساسية لحرية وسيادة أوكرانيا.

وأطلقت جامعة لويس سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى دعم سكان أوكرانيا بشكل ملموس، حيث قررت الجامعة إنشاء صندوق من 10 منح دراسية لتدريب الشباب الأوكرانيين في أول علامة على الالتزام بالمساهمة في استعادة الأمل في هذه الساعات الدرامية.

كانت جامعة لويس وجامعة رينمين الصينية في بكين وجامعة جورج واشنطن في واشنطن العاصمة، أعلنوا، في حفل، عن إطلاق برنامج “ACE” وهو اختصار لأمريكا والصين وأوروبا، من أجل الحصول على “درجة ثلاثية” غير مسبوقة في “إدارة الأعمال” والتي توحد ثلاث دول مختلفة والثقافات الإدارية والمؤسسية وتمثل دخولًا جديدًا في بانوراما العالم للتعليم العالي.

وشارك في التوقيع على المسار التعليمي الجديد كل من عميد جامعة لويس أندريا برينشيبي، ونائب رئيس الجامعة للتدويل رافيل ماركيتي، ورئيس جامعة رينمين الصينية ليو وي، ورئيس جامعة جورج واشنطن مارك إس ريتون.

وتنطلق الدورة في سبتمبر المقبل، وهي مبتكرة ومنظمة على مدار فترة إجمالية لمدة أربع سنوات، كما ستمنح الطلاب الفرصة للحصول على ثلاث درجات واحدة لكل جامعة، معترف بها في الولايات المتحدة والصين وأوروبا والتطلع إلى تولي مناصب المسؤولية في الشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات العالمية. والدورة تعد فرصة للانخراط في الثقافة الاقتصادية والاجتماعية والإدارية للقارات الثلاث.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى