منوعاتسلايدر

تناول الشوكولاتة الداكنة يعزز عمل النظام المناعى ووظائف المخ

فى اليوم العالمى للشوكولاتة..

أبرز تقرير علمى نشرته مجلة “نيزرلاندس ميديكال” الطبية أن تناول الشكولاتة وخاصة الداكنة منها له تأثير جيد على صحة الإنسان إذا ما تناولها بمعدل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا.

وذكر التقرير، الذى صدر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للشوكولاتة والذى يوافق 7 يوليو من كل عام، أن تناول الشوكولاتة بمعدلات معتدلة وخاصة النوع الداكن منها، حيث يحتوى على نسبة 85 بالمائة من بودرة الكاكاو ونسبة 15 بالمائة فقط من السكر، يساعد على التحكم بالوزن ويسهل عملية الهضم بالإضافة إلى أنها تعزز النظام المناعى ووظائف المخ وتنشط الذاكرة ويؤثر على صحة القلب فضلا عن تغيير المزاج العام للإنسان.

وأوضح التقرير أن بودرة الكاكاو، المكون الرئيسى للشوكولاتة، تحتوى على مركبات من مضادات الأكسدة وتعرف باسم “الفلافونويد” بالإضافة إلى بعض أنواع المعادن التى تساعد على تعزيز الفوائد الصحية للجسم ومن بينها البوتاسيوم، الذى يساعد على تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم، والنحاس، الذى يعد عاملا مساعدا فى عمل الأنزيمات بالإضافة إلى الزنك الذى يسهم فى المحافظة على الجهاز المناعى ونمو وإصلاح الأنسجة.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن الاحتفالات الرسمية باليوم العالمى للشوكولاتة بدأت فى المرة الأولى فى عام 2009 واستمرت حتى يومنا هذا حيث يحرص منتجو الشوكولاتة على تقديمها فى أفضل صورة فى هذه المناسبة.

وأضافت التقارير إلى أن اختيار يوم 7 يوليو ليكون اليوم العالمى للشوكولاتة يرجع لكونه اليوم الذى أدخلت فيه الشوكولاتة إلى قارة أوروبا.. وعند بعض الدول، يتم الاحتفال باليوم العالمى للشوكولاتة فى يوم 13 سبتمبر، وهو تاريخ ميلاد ميلتون هيرشى، صاحب شركة هيرشى الأمريكية وهى إحدى أشهر شركات الشوكولاتة فى العالم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى