فنونسلايدر

تعرف على سبب منع عرض «Eternals» لأنجيلينا جولى فى مصر

تراجعت إحدى دور العرض عن عرض فيلم «Eternals» لنجمة هوليوود أنجيلينا جولى، وذلك قبل ساعات من بدء عرضه، اليوم الأربعاء.

وأعلنت سينما «آى ماكس»، إحدى دور العرض الشهيرة، مساء أمس، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» عدم عرض الفيلم، فيما تحدثت وسائل إعلام مصرية عن وجود قرار بمنع عرض الفيلم بسبب ما تضمنه من مشاهد مثلية.

منع عرض الفيلم فى مصر، سبقته مواقف مماثلة فى عدة دول عربية، حيث قررت قطر والسعودية والكويت منع الفيلم، لاحتوائه على مشاهد جنسية مثلية إلى جانب التطرق إلى الذات الإلهية.

وكانت بطلة الفيلم، النجمة الأمريكية أنجيلينا جولى، قد أعربت فى تصريحات قبل يومين، عن فخرها برفض شركة «مارفل» المنتجة للفيلم حذف بعض المشاهد ليطابق مواصفات الرقابة المحلية فى الدول العربية.

وقالت أنجيلينا جولى: «ما زلت لا أفهم كيف نعيش فى عالم اليوم حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون امتلاك عائلة فاستوس جمال تلك العلاقة وهذا الحب، وكيف لأى شخص أن يغضب من تلك العلاقة أو يشعر بالتهديد منها، أو لا يوافق عليها أو يقدرها، إنه جاهل».

فيلم «الأبديون» إخراج الفائزة بالأوسكار كلوى تشاو، وبطولة أنجيلينا جولى وريتشارد مادن وكيت هارينجتون وسلمى حايك، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأبطال الخارقين مهمتهم حماية الأرض من تهديد الكائنات الخارقة للطبيعة.

ورغم أن الفيلم واحد من أكثر الأفلام المنتظرة لهذا العام، لكن المراجعات النقدية للفيلم حتى الآن جاءت عكس التوقعات.

وقال الناقد فى صحيفة «ذى جارديان» البريطانية، ستيف روز، إن «هناك أشياء كثيرة تحدث، لا يمكن أن أقول إنه ممل بالضرورة ولكن لا شيء جديدا يقدم ولا شيء يثير الحماسة».

ووصف الناقد جوشوا ريفيرا الفيلم بالفوضى، موضحاً أن كثرة النجوم فى الفيلم لم تمنح كل شخصية مساراً متكاملاً.

وأضاف: «للأسف فيلم الأبديون ليس جريئاً ولا شجاعاً، هو باختصار فوضى».

وقال الناقد بشبكة «بى بى سي»، نيكولاس باربر، إن الترقب القوى لفيلم «الأبديون» زاد من إحساس الندم لدى طرحه، متابعاً: «فيلم الأبديون قد لا يكون أسوأ أفلام مارفل، ولكنه بلا شك مثير للإحباط».

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى