منوعاتسلايدر

تجار المخدرات في السينما.. أصحاب فلسفة خاصة

كتب – بيجاد سلامة

تجار المخدرات من أكثر الشخصيات التي تخالف القانون بشكل واضح، رغم المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها، إلا أن المكاسب الطائلة التي يجنيها وراء التجارة فيها تجذب إليها الكثيرين.

في “السينما” ظهرت شخصية “الديلر” بأنه المعلم صاحب الفلسفة والفكر الخاص، وهنا نعرض 6 من أخطر تجار المخدرات فى السينما المصرية.

 المعلم هدهد..  فى “أرض الخوف”

“ربنا خلقنا تجار مخدرات عشان نسعد الناس”.. أبدع الفنان “حمدي غيث” في دور تاجر المخدرات المؤمن، صاحب المبدأ، فهو رفض تجارة الهيروين وتمسك بتجارة الحشيش؛ لأنه ليس له أضرار كبيرة كأضرار “البودرة”، وهو لا يستطيع تقديم “السم” إلى أهله وناسه ورجالته.
الفيلم تأليف وإخراج “داوود عبد السيد”، وبطولة: “أحمد زكي، فرح، سامي العدل، حمدي غيث، عزت أبو عوف، عبد الرحمن أبو زهرة”.

الهرم.. فى “الكيت كات”

“صح بس هنكر”.. أبدع الفنان “نجاح الموجي” في تقديم دور تاجر المخدرات بكل رونقه وذكائه في هذه الفترة، فهو لا يهمه سوى المزاج وجني الأموال بأي طريقة، حتى تعامله مع الحكومة، يتسم بالذكاء، فهم يعرفون أنه يتاجر في الحشيش، لكنهم لا يستطيعون إثبات التهمة عليه.
الفيلم تأليف إبراهيم أصلان، وإخراج داوود عبد السيد، وبطولة: “محمود عبدالعزيز، شريف منير، أحمد سامي، أمينة رزق، عايدة رياض، نجاح الموجي”.

كمال.. فى “العار”

“الحشيش لو حلال أدينا بنشربه، ولو حرام أدينا بنحرقه».. قدم “نور الشريف” شخصية “كمال” الذي تربى في دكان العطارة مع والده تاجر المخدرات المؤمن، وورث منه المهنة، فهو صاحب فلسفة عميقة في المخدرات وتجارتها، وظهرت في كثير من الحوارات بينه وبين أخويه الرافضين لها، وكان منطقه هو الأقوى طوال الوقت.
والفيلم تأليف محمود أبو زيد، وإخراج علي عبد الخالق، وبطولة: “نور الشريف، حسين فهمي، محمود عبدالعزيز، نورا، أمينة رزق، إلهام شاهين”.

 البهظ بيه.. فى “الكيف”

“البحث العلمي اللي أنت بتقول عليه دا جي من بلاد بره، يعني ما يركبش معانا؛ لأن صحة هنا غير صحة هناك، دا أحنا فرعنة”.. هذه المرة قدم المخرج “علي عبدالخالق” تاجر مخدرات آخر مختلف، وصاحب فلسفة مختلفة، وهو “البهظ بيه”، الذي قام بدوره الفنان “جميل راتب” فهو انتهازي، ويقدر المال، ويحتقر زبائنه، على عكس الديلرات السابقين.
الفيلم تأليف محمود أبو زيد، وبطولة: “محمود عبدالعزيز، نورا، يحيى الفخراني، جميل راتب، محيّ الدين عبدالمحسن، فؤاد خليل”.

زنوبة.. فى “الإمبراطورة”

للمرة الثالثة يقدم المخرج “علي عبدالخالق” شخصية تاجر المخدرات، لكن هذه المرة تاجرة حشيش على مستوى عالمي، فـ”نادية الجندي” قدمت في هذا الفيلم دور “زنوبة” الخادمة، التي تحولت إلى إمبراطورة المخدرات؛ بسبب الفقر وخيانة حبيبها الضابط، وقررت الانتقام بالوصول إلى أعلى درجات السلم الاجتماعي من خلال المخدرات.
الفيلم تأليف مصطفى محرم، وبطولة: “نادية الجندي، أحمد بدير، محمد رياض، جمال عبدالناصر، إبراهيم يسري، أحمد سامي”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى