صحةسلايدر

بدء العمل بمراكز تلقي اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” بمحطات المترو

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، بدء العمل بمراكز تلقي لقاحات فيروس “كورونا المتمركزة داخل محطات “مترو الأنفاق”، وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل، ضمن حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن”، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتوسع في تلقي المواطنين لقاحات فيروس “كورونا” للتصدي للجائحة.

وأشار عبد الغفار إلى أن اليوم الأول من بدء العمل بمراكز اللقاح داخل مترو الأنفاق، أمس السبت، شهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين للتسجيل وتلقي اللقاح، حيث تم تطعيم 500 مواطن خلال الساعات الأولى من خلال مركزي التطعيم المثبتين بمحطة “السادات”.

وقال إنه جار العمل على تثبيت 14 مركزًا لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس “كورونا”، حيث يتضمن ستة مراكز داخل المحطات التبادلية وتشمل (السادات، الشهداء والعتبة)، بمعدل مركزين بكل محطة، بالإضافة إلى 8 مراكز أخرى في المحطات ذات الكثافة العالية وتشمل (شبرا الخيمة، كلية الزراعة، روض الفرج، جمال عبدالناصر، سعد زغلول، السيدة زينب، المرج الجديدة وحلوان).

وأضاف الوزير أنه تم تخصيص 97 نقطة لتسجيل المواطنين لتلقي لقاحات فيروس “كورونا” داخل محطات المترو، وذلك للتيسير على المواطنين في التسجيل وتوجيههم على الفور لتلقي اللقاح بالمراكز القريبة في طريقهم داخل المترو، حيث تم توزيع نقاط التسجيل لتشمل 70 نقطة تسجيل داخل شباك التذاكر بكافة محطات المترو، و15 نقطة تسجيل موزعين على المحطات التبادلية والأكثر كثافة، بالإضافة إلى 12 نقطة تسجيل الخاصة بتسجيل شكاوى المواطنين المربوطة بمركز معلومات مجلس الوزراء.

وأوضح أن عدد الفرق القائمة على مراكز تلقي اللقاح يبلغ أربعة من الفرق الطبية ومدخلي البيانات، بالإضافة إلى فرق التواصل المجتمعي التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتنظيم توافد المواطنين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مضيفًا أن هذه المراكز تستمر في العمل لتسجيل وتطعيم المواطنين طوال عدد ساعات عمل مترو الأنفاق، وذلك حرصًا من وزارة الصحة والسكان بالتيسير على المواطنين، والتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس “كورونا”.

وأشار عبد الغفار إلى أنه سيتم إذاعة تسجيل صوتي داخل محطات “مترو الأنفاق” عن طريق الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وذلك لحث المواطنين على أهمية تلقي اللقاح وتوجيههم إلى مراكز ونقاط التسجيل ومراكز تلقي اللقاح.

وأضاف أنه سيتم التوسع في عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس “كورونا” في كافة محطات مترو الأنفاق لتشمل الخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى محطات القطارات تباعًا، وتشمل محطات قطار (رمسيس بالقاهرة، الجيزة، المنيا، قنا، وسيدي جابر بالإسكندرية).. مشيرا إلى أنه سيتم تثبيت مراكز لتسجيل وتلقي اللقاح أيضًا بعدد من الأسواق التجارية “المولات” وتشمل (السراج مول، كايرو فيستيڤال سيتي مول، مول العرب، مول مصر، سيتي ستارز).

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى