منوعاتسلايدر
أخر الأخبار

النهارده.. عيد ميلاد محمد ناجى جدو

كتب: بيجاد سلامة

ولد محمد ناجي إسماعيل العفش في 30 أكتوبر 1984، بحوش حوش عيسى بمحافظة البحيرة، بدأت موهبته في كرة القدم تظهر عند تدريبه على اللعب في مركز شباب حوش عيسى، وفي سن الـ17، لفت نظر أحد المراسلين الذي نصح رئيس نادي ألعاب دمنهور الذي تعاقد معه بمبلغ 5 آلاف جنيه انضم من خلالها لنادي ألعاب دمنهور، وهو نادي صغير من أندية الدرجة الثانية في مصر.

وفي عام 2005 تعاقد معه هشام التركي مسؤول التعاقدات بنادي الاتحاد السكندري مقابل 350 ألف جنيه، ليلعب معه، وأصبح من العناصر الأساسية بتشكيلة المدير الفني طلعت يوسف.

أعير لنادي أم صلال ثم عاد إلى نادي الاتحاد. وبدأ نجمة يسطع في نادي الاتحاد السكندري في الدوري المصري الممتاز.

أصيب في مباراة ودية أمام نادي إبردين الاسكتلندي في 2007، وتسبب التشخيص الخاطئ في ابتعاده لـ7 أشهر عن الملاعب ومن ثم عاد للعب بمستوى متذبذب بشكل مخيف مما جعل مسيرته الكروية مهددة بالإضافة لما حدث لفريق الاتحاد من مروره بفترة سيئة للغاية وتأخره بترتيب الدوري العام.

وبعد التألق في أنجولا طلب مسئولو الأهلي ضمة لصفوف الفريق وفضل اللاعب الانضمام للأهلي عن ارتباطة السابق مع الزمالك، حدثت مشكلة كبيرة بسبب ذلك. ولكن قرر القضاء عدم صحة عقدة مع الزمالك لأنه لم يتم تحديد شيء بالعقد مع توقيع غرامة على اللاعب، وتم إنهاء الخلاف وهو مقيد حاليًا بصفوف النادي الأهلي وتم حسم القضية بالتصالح بين اللاعب ونادي الزمالك.

ومع المنتخب المصري تميز في الدور الأول من الدوري المصري لعام 2010/2009، لفت أنظار الجهاز الفني لمنتخب مصر إليه وتم ضمه لتشكيلة المنتخب، وسجل أول أهدافه الدولية في مرمى مالي في المباراة الودية التي أقيمت في الإمارات استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2010.

انجازاته

  • هداف كأس الأمم الأفريقية 2010 برصيد 5 أهداف
  • أفضل لاعب مكتشف في كأس الأمم الأفريقية 2010

مع الاندية

مع النادي الأهلي حقق

  • الدوري المصري الممتاز 2010–2011/ 2013-2014
  • كأس السوبر المصري 2010
  • دوري أبطال أفريقيا 2012
  • كاس السوبر الأفريقي 2013
  • الدورى المصري موسم 2014

مع المنتخب

  • كأس الأمم الأفريقية 2010

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى