منوعاتسلايدر
أخر الأخبار

الناجى الوحيد.. لغز جديد عن انقراض البشرية

كتب: محمد إمام

في فبراير الماضي ظهر حساب غامض على تيك توك باسم الناجى الوحيد، شاب إسباني يدعي أنه استيقظ في عام 2027 بمفرده بعد انقراض البشرية.

لَم يكشف مالك الحساب عن هويته فقط أشار إلى نفسه باسم خافيير في سيرته الذاتية، ونشر الحساب أول فيديو لَه في 13 من فبراير يظهر الشوارع المهجورة فى فالنسيا بـ إسبانيا.

وأرفق الفيديو بتعليق “لقد استيقظت للتو في المستشفى ولا أعرف ما كان يمكن أن يحدث. اليوم هو 13 فبراير 2027 وأنا وحيد في المدينة”.

وأثناء محاولته العثور على بعض بقايا النشاط البشري في الحياة التي يعيشها، يستفيد خافيير من توفر الموارد، دون تكلفة أو ملكية، إذ شارك المتابعين فيديوهات وهو يركب أغلى أنواع السيارات والدرجات النارية، كل شىء مكانه ولكن دون أي فرد.

ومنذ ذلك الحين شارك خافيير عدة مقاطع فيديو تظهر أنه يسير في شوارع وشواطئ مهجورة، وجذبت القناة أكثر من 5.7 مليون ونحو 25 مليون مشاهدة متابع برغم أنه لم يظهر سوى خافيير وهو يتجول.

تشكك البعض أن الناجي الوحيد يستخدم تطبيقا متطوِرا حتى يمحو من الفيديوهات ظهور أي كائن بشرى، وزاد التشكيك مع ظهور ملصق فيلم Wonder Woman 1984 الَذى تم إصداره فى ديسمبر 2020.

الشكوك تزايدت خاصة أن خافيير لم يجب على أسئلة كثير من بينها: – كيف توجد آثار أقدام على رمال على الشاطئ؟ – كيف توجد سفن في الماء إذا لَم يكن هناك بشر؟ – لماذا بدت السيارات نظيفة جدا؟!

ولهذه الشكوك طلب الناس من خافيير مقاطع فيديو في مواقع معينة، لإثبات أنه أخر إنسان على وجه الأرض، وبالفعل كان يذهب يصور في بعض الميادين الشهيرة بالزحام وقسم شرطة ومتاحف، وذلك بناء على طلب المتابعين ليثبت أنه ليس مخادعا.

المتابعون افترضوا أنه ربما يكون قد صور مقاطع الفيديو في أثناء عمليات إغلاق كورونا لذا كانت الشوارع هادئة، لكنه دحض ذلك بمقاطع أخرى من أى مكان يطلبه المتابعون.

حتى الآن الأمر لغز محير بين التصديق والتشكيك، بين اعتبارها دعاية لفيلم أو مسلسل جديد أو منتج تقني خاص، لكن لحين معرفة الحقيقة وراء الرجل الناجي مازال السؤال يدور فى ذهن الملايين من متابعيه، فهل ينقرض البشر في عام 2027؟

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى