اقتصادسلايدر

«المتحدة للخدمات الإعلامية» تعتزم الطرح في البورصة

كتب – أيمن الحصرى

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التشكيل الجديد لهيكلها الإداري في شركات المجموعة، برئاسة حسن عبدالله، مفصحة عن عزمها طرح أسهمها في البورصة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة، تحت شعار (5 سنوات من التطوير)، لإعلان خططها المستقبلية، التي تتضمن البدء في اتخاذ الإجراءات للتمهيد لإدراج الشركة في البورصة المصرية، وتشكيل لجنة خاصة بالاستثمار.

وحضر المؤتمر عدد كبير من مسؤولي الإعلام والصحافة ورؤساء وأعضاء الهيئات الإعلامية والصحفية وكبار الإعلاميين والصحفيين وعدد من الفنانين والشخصيات العامة ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وضمت عضوية مجلس إدارة الشركة كلاً من: تامر مرسي وعمرو الفقي والدكتور أشرف سالمان ومحمد السعدي والدكتور محمد سمير.

وأفصحت المتحدة عن عزمها إطلاق قناة إخبارية مصرية إقيلمية حديثة، لتقديم رؤية مصر الإقليمية والمحلية.
وأعلنت الشركة تعيين هيئة استشارية من الشخصيات العامة في مختلف المجالات من خارج الشركة، وتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع النقابات المهنية، وإنشاء صندوق برعاية العاملين في مجال الإعلام.

وشغل الاقتصادي حسن عبدالله مناصب نائب رئيس البنك المركزي، والرئيس التنفيذي ونائب رئيس البنك العربي الأفريقي، وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية، وعضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس وعددًا من المناصب البارزة الأخرى.

وقال حسام صالح الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المتحدث الرسمي باسمها إن الشركة نفذت العديد من المبادرات في إطار مسؤولياتها المجتمعية، منها: برنامج (حياة كريمة)، وحملة (خليك بالبيت) مع ألمع النجوم، وإنشاء صندوق المتحدة لرعاية العاملين في مهنة الإعلام، بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتوقيع برتوكول تعاون مع النقابات المهنية في مجال الإعلام قريباً.

وأشار إلى أن “حوكمة الشركات” من أهم المعايير التي يتم العمل بها؛ فهي تشكل عنصرا هاما لتعزيز النجاح المالي والفتي، وتعمل الشركة على توصيف وإيجاد الإجراءات والهياكل، التي تستخدم لإدارة شؤون الشركات المختلفة لمنع الفساد وضمان تعزيز الأداء والشفافية والمساءلة وتعظيم الفاسدة للمساهمين على المدى الطويل ومراعاة مصالح الأطراف المختلفة، وهناك أيضاً تطبيق أنظمة إدراية حديثة مع الاستمرار في التطوير لتعزيز العمل.

وأضاف أن الشركة نجحت في تحقيق مكاسب مالية كبيرة في الإنتاج الدرامي خلال شهر رمضان، حيث بلغت الأرباح خلال عام 2021 مبلغ 256 مليون جنيه مقابل خسائر خلال عام 2017 بلغت 469 مليون جنيه.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى