اخبارسلايدر

الصحة: إنتاج لقاح سينوفاك خطوة مهمة لعودة ريادة مصر فى إنتاج اللقاحات

أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد أن إنتاج لقاح سينوفاك يعد خطوة هامة لعودة ريادة مصر لإنتاج اللقاحات والأمصال.

وقالت وزيرة الصحة، في مقابلة خاصة مع قناة (اكسترا نيوز)، ” اليوم كان الاجتماع الأول للخبراء الصينيين الذين وصلوا فجر اليوم مع قيادات شركة (فاكسيرا)”، مشيرا إلى أن الخبراء الصينيين سيبدأون في تدريب القوى البشرية من يوم غد، وتم توجيه رسالة خلال الاجتماع للخبراء والعاملين في الشركة بأن الدولة المصرية مهتمة جدا بهذا الموضوع.

وعن موعد انتهاء إنتاج اللقاحات الجديدة في مصر، أوضحت زايد أن الانتاج بأخذ 3 مراحل، الأولى المراقبة ، والثانية الإنتاج وهي تأخذ أيام ، ثم مرحلة التسجيل والاعتماد، وجميع هذه المراحل تأخذ أسابيع ، مرجحة إنتاج أول 2 مليون جرعة خلال 6 أو 7 أسابيع، وستقل هذه المدة في الشاحنات القادمة.
وبسؤال عن إقبال المواطنين على التسجيل على التطعيم ، قالت وزيرة الصحة ” إنه في بداية التسجيل كان يتم تسجيل من ألف إلى ألفين ، ثم أصبح عشرة آلاف ، ثم عشرين ألف في اليوم الواحد، مضيفة أن عقب زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمركز التطعيم بأرض المعارض بمدينة نصر، وصلنا إلى 150 ألف في اليوم”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى