مصرسلايدرعاجل

الرئيس السيسى يجرى اتصالاً هاتفياً برئيس وزراء المجر

أجرى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً مع السيد فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس السيسى توجه بالتهنئة لرئيس الوزراء المجري بمناسبة فوز الائتلاف الحاكم بالانتخابات التشريعية في المجر، مؤكداً سيادته أن الفوز يعكس ثقة الناخب المجري في رؤية وقدرة السيد “أوربان” على الاستمرار في قيادة البلاد خلال المرحلة القادمة. كما أشاد السيد الرئيس بعلاقات الصداقة المصرية المجرية المتينة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، معرباً سيادته عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها.
من جانبه؛ عبر رئيس الوزراء المجري عن شكره وتقديره إلى السيد الرئيس على التهنئة، مؤكداً حرصه على تعزيز التواصل مع السيد الرئيس لاستمرار التشاور والتنسيق إزاء مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك وبحث المستجدات الإقليمية والدولية، ومشدداً على عزم بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مصر على جميع الأصعدة، لاسيما في ظل الدور الذي تقوم به مصر لدعم وترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط وأفريقيا.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم وتعزيز مسار العلاقات الثنائية المشتركة على كل المستويات. كما تم تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية في المنطقة، فضلاً عن تطورات الأوضاع على الساحة الأوكرانية.
قد تكون صورة ‏شخصين‏

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى