منوعاتسلايدر

رئيس إيطاليا: العدوان الروسى على أوكرانيا غير مقبول 

موسكو تهاجم إيطاليا: موقف غير لائق بشأن العقوبات.. وديلا فيدوفا: روسيا فقدت الإحساس ى

تصريحات رئيس إيطاليا في رسالة بمناسبة المؤتمر الوطني الخامس والعشرين للمؤسسات ذات الأصل المصرفي وبنوك التوفير والمرسلة إلى فرانشيسكو بروفومو، رئيس مؤسسة “أكري” الممثلة لمؤسسات ذات أصل مصرفي وبنوك توفير..

قال رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا، في رسالة، بمناسبة المؤتمر الوطني الخامس والعشرين إلى فرانشيسكو بروفومو، رئيس مؤسسة “أكري” الممثلة لمؤسسات ذات أصل مصرفي وبنوك توفير، إن اعتداء الاتحاد الروسي على أوكرانيا “غير مقبول”، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

ورحب ماتاريلا بقرار وضع مسألة عدم المساواة في قلب مؤتمر أكري، لاسيما خلال جائحة كورونا، معرباً في الوقت نفسه عن التقدير للالتزام خلال هذه السنوات في معالجة العديد من القضايا الحاسمة على المستوى الإقليمي والاجتماعي والأجيال، والأزمات الدولية، مثل حالة الهجرة والآن عواقب العدوان غير المقبول لروسيا على أوكرانيا.

من جهتها، اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موقف إيطاليا من العقوبات “غير لائق”.

ونقلت وكالة ريا نوفوستى الروسية عن زاخاروفا القول إنه مع دعم عقوبات أشد ضد روسيا، نست السلطات الإيطالية أن موسكو هي التي ساعدتها في البداية في مكافحة جائحة فيروس كورونا كوفيد-19.

من جهته، قال وكيل وزارة الخارجية الإيطالية بينديتو ديلافيدوفا، في تصريحات له، إن التوتر يسود في موسكو مع فقدان الإحساس بالتوزان كما تظهر كلمات زاخاروفا.

بدوره، قال مسئول الاقتصاد بالحزب الديمقراطي الإيطالي أنطونيو ميزياني، إن ما تقوله حكومة موسكو هو جزء من مواجهة مريرة جداً لها جذور معينة، معتبرًا أن إجراءات روسيا غير قانونية بعد غزو أوكرانيا وأن هذا الأمر لا يجب أن يظل دون رد.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى