اخبارسلايدر

التعليم: الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية هدفه التعريف بنوعية الأسئلة

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الشهادة الثانوية يهدف فقط إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة ولا يتم تصحيحه وليس له درجات وليس الهدف هو حل كل المسائل في هذا الزمن وإنما نوفر العدد الأكبر من الأسئلة لمساعدة الطلاب على التعرف عليها فقط .

وقال الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مساء اليوم، إنه تم اختصار الوقت وجمع المواد كى نُقَيٍم الامتحان في أضيق فترة زمنية لأننا نعيش فترة جائحة كورونا ونحاول الموازنة بين ضرورة التجربة والإقلال من التواجد قدر الإمكان.
وأشار  إلى أن “مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي للأسئلة مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الأساس”، وبالتالي ليس من الدقة استشراف شكل الامتحان النهائي من هذه البروفة!.
وأوضح أنه سيتم نشر الأسئلة والإجابات الصحيحة لتحقيق الاستفادة القصوى للطلاب في هذا الامتحان التجريبي.. متمنيا أن يكون الهدف واضحًا وعدم الخوض في جدال غير مجد وغير صحيح وأن ندع الطلاب يستفيدون من هذه التجارب الهامة جدا لهم.
وأضاف أن وزاطمأنت على كفاءة أكثر من ٢٣٠٠ مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية، وتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة .

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى