اخبار

«التضامن»: إنقاذ 25 من كبار وصغار بلا مأوى خلال رمضان وعيد الفطر

 

كتب – بيجاد سلامة:

نجح برنامج «أطفال بلا مأوى»، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، فى إنقاذ أكثر من 25 من كبار وأطفال بلا مأوى خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، فى إطار استمرار عمل الوحدات المتنقلة للبرنامج.

وقال حازم الملاح، المتحدث الإعلامي لبرنامج «أطفال بلا مأوى» إن هناك 21 مؤسسة فى 13 محافظة تعمل على تأهيل الأطفال وإعادة دمجهم، بالإضافة إلى 10 مؤسسات فى عدد من المحافظات تضم عددا كبيرا من الكبار بلا مأوى.

وأضاف، أن البرنامج يعمل مع الأطفال فى وضعية الشارع، سواء كانوا بلا مأوى أو يعملون فى الشارع، أو متواجدون مع أسرهم فى الشارع، وبهدف إعادة تغيير أوضعاهم، وإيوائهم إما فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية كفترة انتقالية، أو إعادة دمجهم مع أسرهم، ومنذ 2019 بدأ إضافة العمل مع الكبار بلا مأوى وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال  17 وحدة مجهزة بها أخصائيون اجتماعيون ونفسيون.

وأشار إلى أنه بناء على توجيهات الوزيرة الدكتورة نيفين القباج، تم دمج الفئتين، كبار وصغار بلا مأوى، لتعويض فقدان كل طرف للآخر، وتهدف التجربة إلى تواصل الأجيال، وبعد نجاحها فى الزقازيق يتم العمل بها حاليا فى مؤسسات الجيزة، كما أنه سيتم تعميمها فى كل المحافظات خلال الفترة المقبلة.

ويعمل البرنامج في 13 محافظة على مستوى الجمهورية، وهى المحافظات التى بها أعلى نسب أطفال وكبار بلا مأوى، وهى القاهرة والجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط والقليوبية والشرقية والمنوفية والغربية والفيوم والإسكندرية والسويس وبورسعيد”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى