المرأةسلايدر

البصل وفوائده الصحية على مائدة إفطار رمضان

كتبت- إسراء القرنشاوى

تعتبر الخضروات من الاكلات  التى لها فوائد كثيرة على الجسم ولكن هناك دائما عنصر اساسى دائما ما يدخل فى الكثير من الاكلات اللذيذة الا وهو البصل لما له من فوائد عديدة لصحة الجسم وبالاخص فى شهر رمضان .

من المعروف عمومًا أن البصل يدعم صحة القلب والعظام والأمعاء ولكن هناك العديد من المزايا التي قد يتفاجأ بها الكثير من الناس، لكن إذا كنت تعانين من الحساسية تجاه البصل فيفضل استشارة الطبيب قبل تطبيق أي من النقاط التالية.

تعرفى معنا على موقع النيل 24 على 5  فوائد جديدة عن البصل والتي يمكنك أن تلاحظيها على صحة جسمكِ إذا تناولتِه كل يوم.

1. يساعد في تخفيف آلام الجيوب الأنفية

تريدين طريقة رائعة لإيقاف وإبطاء عملية نزيف الأنف وتخفيف إحتقان الانف فعليكى باستخدام البصل، كل ما عليكى عمله هو أخذ نصف بصلة ووضعها تحت أنفك مباشرةً ثم استنشاقها.

كما يحتوي أيضا على فيتامين C والبيوفلافونويد مما يجعل المسارات في أنوفنا أقل حساسية للنزيف، وهناك فائدة أخرى للبصل وهي أنه يرخي ممرات الأنف مما يسهل علينا التنفس.

2. منع الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية

يحتوي البصل على حمض الفوليك وهو ما يُعرف أيضًا بفيتامين B9، وهذا الفيتامين يساعد على منع الاكتئاب ويعزز الحالة المزاجية عن طريق تكسير حمض أميني يسمى هوموسيستين.

ببساطة فإن هذا الحمض الأميني غير المرغوب فيه لا يسمح لجسمك بإنتاج هرمونات جيدة، ولهذا يقوم البصل بتكسيره والسماح لعقلك بالحصول على العناصر الغذائية الكافية.

3. مضغ البصل النيء يساعد في علاج تسوس الأسنان

ليس هناك شك في أن البصل يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض في جسمك ولكن له أيضًا الكثير من الفوائد لصحة فمك! حيث يساعد مضغه نياً على تقوية أسنانك ومحاربة أي بكتيريا موجودة في فمك.

ما عليكِ سوى مضغ القليل منه لمدة 2 إلى 3 دقائق مما سيساعد في منع تسوس الأسنان أيضًا!

4. يمنع نزلات البرد والانفلونزا

يساعد في منع نزلات البرد والسعال والحمى والتهاب الحلق، لكن كيف؟!

  1. قطّعيه إلى قطع صغيرة.
  2. انقعي هذه القطع  في ماء الشرب لمدة 6-8 ساعات.
  3. خذي 3-4 ملاعق كبيرة 3 مرات في اليوم.

5. البصل يساعد في تخفيف آلام الأذن

يمكن أن تتألم آذاننا لأسباب عديدة مثل الضوضاء العالية والسفر وغيرها، لذلك يقترح بعض الأطباء استخدام قطرات الأذن لتخفيف الألم، لكن هل تعلمين أن البصل يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف آلام الأذن! إليكِ كيفية فعل ذلك:

  1. يُطهى في الماء حتى يصبح طريًا.
  2. ضعيه على قطعة قماش ثم ضعي القماش على أذنك حتى تشعري بزوال الألم.

البصل

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى