اخبارسلايدر

«الأعلى للإعلام»: الإعلام المصرى ليس له ولاء إلا لمصر

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، أن الإعلام المصرى ليس له ولاء ولا قبلة إلا مصر ومصالحها العليا.

جاء ذلك فى بيان للمجلس اليوم الاثنين، هنأ فيه الإعلاميين بمناسبة عيدهم الـ87 “حيث انطلقت الإذاعة المصرية فى تمام الساعة السادسة من مساء يوم 31 مايو1934 مع انطلاق صوت المذيع أحمد سالم قائلًا (هنا القاهرة الإذاعة اللاسلكية الرسمية للحكومة المصرية).

وأضاف البيان “بدأت الإذاعة بعد ذلك بآيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ محمد رفعت، تلاها انطلاق صوت أم كلثوم”.

وأوضح المجلس أن الإذاعة المصرية منذ نشأتها لعبت دورًا كبيرًا فى المحيط العربي، وكانت مواكبة لجميع الأحداث التى شهدتها المنطقة بصفه عامة ومصر على وجه الخصوص، مضيفًا أنه منذ عام 1934 والإذاعة المصرية فاعلة فى كل الأحداث، وساندت حركات التحرر فى الوطن العربى وكل قارات العالم.

وأكد الأعلى للإعلام أن الإذاعة المصرية وبعدها التليفزيون المصرى لعبا دورًا وطنيًا فى تشكيل الوعى لدى أبناء الشعب المصري، مشيرًا إلى أن الإعلام المصرى كان ولا يزال يلعب دورًا توعويًا كبيرًا فى مواجهة الشائعات والأكاذيب التى تستهدف الدولة المصرية، وكان دائمًا سندًا وظهيرًا للدولة فى أشد التحديات، ودافع عنها واستطاع أن يواجه الجماعات الإرهابية بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى