عرب وعالمسلايدر

إيطاليا: نتشارك مع إسبانيا فى نفس الاهتمام بالمتوسط

أكد الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا أن إسبانيا وإيطاليا تتشاركان في نفس الاهتمام بالمتوسط، جاء ذلك بمناسبة العشاء الرسمي الذي أقامه ملك إسبانيا فيليب السادس.

وحضر الرئيس الإيطالي مأدبة عشاء أقامها ملك إسبانيا، فيليب السادس والملكة ليتيسيا الثلاثاء في القصر الملكي بمدريد في اليوم الأول من زيارته الرسمية لإسبانيا.

وقال ماتاريلا إن الجغرافيا والتاريخ والثقافة شهود على المهمة المتوسطية، مشيرا إلى أن البحر المتوسط يوحد الشعوب والثقافات، بالإضافة إلى أنه يوحد أوروبا و أفريقيا.

وشدد على أنه بحر غني بالفرص التي لن يمكن اغتنامها بالكامل إلا مع القدرة على العمل بشكل أكثر حسماً، وذلك بهدف استقرار البلدان وتنمية الشعوب التي تعيش فيها، وفقا لموقع “ديكود 39” الإيطالي. وأكد الرئيس الإيطالي على أن القارة الأفريقية تعد الشريك الطبيعي للاتحاد الأوروبي.

وذكر الرئيس الإيطالي أنه بعد مرور خمسة وعشرين عامًا على إعلان برشلونة هناك ضرورة لإعادة إطلاق سياسة الأجندة الجديدة للبحر الأبيض المتوسط ​​التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي مؤخرًا لتحويل صعوبات التحديات المشتركة إلى فرص مشتركة.

كما عبر ماتاريلا عن سعادته بزيارة مدينة مالقة، مؤكدة أن زيارة هذه المدينة التي تعد المحطة الثانية في زيارته الرسمية تعد شاهد آخر على الصداقة العميقة التي وحدت شعوبنا.

وكان ماتاريلا تسلم أيضا “المفتاح الذهبي” لمدينة مدريد، من عمدتها خوسيه لويس مارتينيز ألميدا نافاسكويز.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى