منوعاتسلايدر

إضاءة منشآت وزارة الرياضة بالأزرق احتفالاً باليوم العالمى للتوحد 

أضاءت وزارة الشباب والرياضة ،مساء اليوم السبت، الديوان العام لها بمنطقة المهندسين، ومبنى المركز الأوليمبي بالمعادى، ونادى النادى بمدينة السادس من أكتوبر باللون الأزرق؛ احتفالاً باليوم العالمي للتوحد.

وتواصل وزارة الشباب والرياضة الاحتفال باليوم العالمي للتوحد من خلال قيام مكتب شباب ذوى الهمم بتنفيذ عدة أنشطة على مدار الشهر الجارى منها: “أنشطة شبابية ورياضية وترفيهية لذوى الهمم وأصحاب التوحد، زيارة لعدد من منشآت الوزارة، مجموعة من ورش العمل التفاعلية، ندوة حوارية تناقش أسباب التوحد، وآليات المواجهة بمشاركة خبراء متخصصين فى هذا المجال”.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على اهتمام الوزارة البالغ بذوى الهمم والقدرات الخاصة، ومنهم المصابين بالتوحد من خلال تنفيذ حزمة من البرامج، والمشروعات المختلفة المخصصة لهم على مستوى جميع محافظات الجمهورية فى ضوء توجيهات القيادة السياسية.

أضاف الوزير: “مشاركة وزارة الشباب والرياضة فى الاحتفال باليوم العالمي للتوحد تأتى حرصاً منها على نشر التوعية بهذا المرض، والتأكيد على أهمية الدمج المجتمعي للمصابين به، وأنهم جزء رئيسى من نسيج المجتمع”.

يذكر أن العالم يحتفي بإحياء اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد عبر إضاءة اللون الأزرق في كل مكان، يوم ٢ إبريل من كل عام، وهو اليوم الذي أطلقته الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف نشر التوعية بالمرض والتحذير منه، وتم اختيار اللون الأزرق من قبل “منظمة التوحد” فى عام ٢٠١٠، فى حملة عالمية بعنوان “الإنارة الزرقاء”؛لزيادة الوعى بالمرض واعتباره أزمة صحية عالمية متنامية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى